العناية بالذات

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب | فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب

يهتم الكثيرون بالبحث عن طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب، حيث  تعد آثار الشباب من المشكلات التي تواجه الأشخاص الذين كانوا يعانون من الحبوب، ولقد أثبتت الدراسات العلمية فوائد زيت شجرة الشاي في علاج الحبوب، من خلال موقع لحظات نيوز يمكنك الاطلاع على فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب

توجد العديد من المنتجات والتي تحتوي على كمية من زيت شجرة الشاي، كالمراهم وكريمات العناية بالبشرة، ويمكن استخدام الزيت الطبيعي وتخفيفه ووضعه على الجلد، ويمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب بالطريقة التالية :

  1. يتم تخفيف الزيت من خلال مزج قطرة أو اثنتين من زيت شجرة الشاي مع 12 قطرة من زيت ناقل، ويجب الحذر عندما يتم استخدام أي زيوت إضافية على الوجه وذلك حتى لكيلا يتسبب في تفاقم الحبوب.
  2. من المهم غسل الوجه بغسول مناسب لنوع البشرة، وبعدها يتم تجفيفه بالتربيت.
  3. تقوم بوضع زيت شجرة الشاي المخفف برقة على البثور وذلك باستخدام قطعة قطن مستديرة أو استخدام ضمادة، ويجب مراعاة تجنب وضعه الزيت بالقرب من العين؛ لأن ذلك سيتسبب في تهيج واحمرار العين.
  4. يتم ترك الزيت على الوجه حتى يجف.
  5. ثم قم بوضع مرطب مناسب لنوع البشرة الخاصة بك.
  6. قم بتكرار تلك الخطوات صباحاً ومساء.

فوائد زيت شجرة الشاي للحبوب

هناك العديد من الفوائد المميزة لزيت شجرة الشاي لحب الشباب ، وتتمثل تلك الفوائد فيما يلي:

1- مضاد للبكتيريا المسببة لحب الشباب

أثبتت الدراسات أن زيت شجرة الشاي يتميز بتأثير مضاد للبكتيريا، وتعود الفوائد الخاصة بزيت شجرة الشاي للحبوب إلى أنه يعمل على محاربة بكتيريا البروبيونية العدية والتي تتسبب في حدوث حب الشباب وذلك من خلال إتلاف جدار خلايا البكتيريا.

2- تثبيط إفراز الزهم في البشرة دهنية

يساهم استخدام زيت شجرة لعلاج حب الشباب تقليل إفراز الزهم لدى أصحاب البشرة الدهني وذلك يعمل على علاج حب الشباب،  ولقد تم إجراء دراسة والتي نشرت في مجلة بحث وعلاج الأمراض الجلدية عام 2016 والتي كانت تتحدث عن استخدام واق شمسي يحتوي على زيت شجر الشاي والريسفيراترول، وأن له تأثير كبير في الحماية من أضرار أشعة الشمس.

وأظهرت النتائج أن لاستخدام زيت شجرة الشاي فاعلية متوسطة في الحماية من أشعة الشمس، والمثير أنه تم ملاحظة حدوث انخفاض في إفراز الدهون في الوجه، وصغر حجم المسام، وأيضًا قلة التقشر، لهذا يعد من الممكن استخدام زيت شجرة الشاي للحبوب والحماية كذلك من أشعة الشمس.

3- مضاد للالتهاب

يعمل زيت شجرة الشاي على علاج حب الشباب والحبوب التي تظهر تحت الجلد، كما انه يساهم في تقليل التورم والاحمرار، وذلك عندما يتم وضع الزيت موضوعيًا على الحبوب، ويحتوي الزيت على المادة الفعالة التيربينينول والتي تتسم بخصائصها المضادة للالتهاب.

تعرفنا على طريقة استخدام زيت شجرة الشاي لآثار الحبوب، ومن المهم قبل استخدام زيت شجرة الشاي من أجل حب الشباب يجب أن يتم إجراء اختبار رقعة الجلد على الجزء الداخلي للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاه الزيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى