سؤال وجواب

ما معنى إعادة التدوير بالانجليزي وأهميتها

طلاب كثيرون في المدارس يتساءلون ما معنى إعادة التدوير بالانجليزي، حيث إن هذه العملية تعمل على تحويل النفايات إلى مواد قابلة للإستخدام مرة أخرى، وهي تشمل المعادن والزجاج والبلاستيك والورق، وفي إطار هذا سنتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على أهمية إعادة التدوير ومعناه بالإنجليزي.

معنى إعادة التدوير بالانجليزي

ما معنى إعادة التدوير بالانجليزي وأهميتها

إعادة التدوير بالإنجليزي تعني Recycling وهو عبارة عن جمع المواد التي تم إستخدامها ثم تحويلها إلى مواد خام وإعادة إنتاجها من أجل أن تصبح مواد قابلة للإستخدام من جديد، وبمعنى آخر هو عملية يتم فيها الإستفادة من النفايات والمواد غير القابلة للإستخدام من خلال إدخالها في عمليات التصنيع والإنتاج الجديدة.

أهمية إعادة التدوير

يمكن التعرف على أهمية إعادة التدوير من خلال الآتي:

1- الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة

إن إعادة تدوير المواد يعمل على تقليل كمية الغازات الدفيئة المنبعثة بسبب استخدام بعض المواد في عمليات التصنيع مثل الغاز والفحم، كما أن هذه العملية تعمل على تقليل إنبعاث غاز الميثان الناتج عن عملية تحلل النفايات، بالإضافة إلى غاز ثاني أكسيد الكربون الناتج عن عمليات التصنيع الجديدة.

2- توافر فرص العمل الجديدة

إن عملية إعادة التدوير توفر العديد من فرص العمل الجديدة، حيث نجد في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أن هذه العملية توفر ما يقرب من 85 ألف وظيفة، كما أنها تعد من الأعمال التجارية الكبرى هناك وتحقق عائد مادي كبير يبلغ قيمته 10 مليار دولار بين المنتجات والخدمات.

3- تقليل استهلاك الطاقة

تعد عملية إعادة التدوير من أهم الأمور التي تعمل على توفير كمية الطاقة المستهلكة للصناعات الجديدة، وخير مثال على ذلك مصانع الزجاج لأن المصنعين يجب عليهم رفع درجات الحرارة في أفرانهم، أما إذا تم استخدام إعادة التدوير سيتم ترشيد 40% من الطاقة المستهلكة.

4- حفظ الموارد الطبيعية

إن عمليات التدوير تحافظ على الموارد الطبيعية وتقلل من كمية المواد الخام التي تتطلبها الصناعات المختلفة، بالإضافة إلى تقليل المخاطر المرتبطة بإزالة الغابات، كما أنها توفر مساحات من الأرض التي يتم استخدامها في التخلص من النفايات.

أنواع إعادة التدوير

هناك نوعان من عملية إعادة التدوير يمكن التعرف عليهما من خلال الآتي:

1- إعادة التدوير الخارجية

هو النوع الذي يتم فيه جمع المواد القديمة والمستهلكة واستخدامها في إنتاج سلعة جديدة، ومثال على ذلك إنتاج الصحف والمجلات الجديدة من مواد خام مستهلكة من المجلات والصحف القديمة، بالإضافة إلى إعادة تدوير الزجاج المكسور والإستفادة منه في إنتاج أدوات زجاجية جديدة.

2- إعادة التدوير الداخلية

يتم في هذا النوع إعادة استخدام المواد الناتجة والمتبقية عن عمليات التصنيع بوصفها مخلفات لهذه العملية، ويشيع هذا النوع في الصناعات المعدنية مثل صناعة الأنابيب النحاسية من خلال جمع البقايا النحاسية الناتجة عن عمليات تصنيع أخرى وصهرها وتحويلها إلى منتج جديد.

خطوات عملية إعادة التدوير

يمكن التعرف على الخطوات التي يتم إتباعها في عملية إعادة التدوير من خلال الآتي:

  1. جمع المواد المُراد إعادة تدويرها.
  2. تصنيع المواد القابلة لإعادة التدوير لإنتاج مواد جديدة.
  3. شراء السلع التي تم صنعها من مواد تم إعادة تدويرها.

لقد عرفنا من خلال الفقرات السابقة ما معنى إعادة التدوير بالانجليزي، كما تعرفنا على أهمية إعادة التدوير، بالإضافة إلى أنواع إعادة التدوير، والخطوات التي يتم إتباعها خلال عملية إعادة التدوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى