اسلاميات

أمثلة على إيذاء قريش للرسول واضطهاد كفار قريش للمؤمنين

هناك الكثير من الأفراد الذين يبحثون عن أمثلة على إيذاء قريش للرسول واضطهاد كفار قريش للمؤمنين حيث إن قريش كان لها الكثير من الأساليب التي قامت بها من أجل مواجهة الدعوة الإسلامية، لذلك يساهم موقع لحظات نيوز في معرفة أساليب قريش في مواجهة الدعوة الإسلامية.

أمثلة على إيذاء قريش للرسول واضطهاد كفار قريش للمؤمنين

أمثلة على إيذاء قريش للرسول واضطهاد كفار قريش للمؤمنينهناك الكثير من الوقائع التي قامت بها قريش من أجل القضاء على الدعوة الإسلامية وكان من بين محاولاتهم ما يلي:

شاهد ايضاً: فوائد من سورة قريش لجلب الرزق وللحفظ والفهم

1- محاولة قريش استبدال الرسول بعمارة بن الوليد

جاءت قريش بعمارة بن الوليد بن المغيرة الذي كان من أجمل شباب قريش إلى أبو طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم من أجل أن يتخذه ولدًا له وفي المقابل يعطيهم رسول الله من أجل أن يقتلوه.

ظنوا أن أبو طالب سوف يوافق لرفضه الدخول في الإسلام لكن أبو طالب صدهم قائلًا: “والله لبئس ما تسومونني، أتعطونني ابنكم أغذوه لكم، وأعطيكم ابني فتقتلونه، هذا والله ما لا يكون أبدًا“.

شاهد ايضاً: من هو صخر بن حرب | من قادة قريش

2- محاولة قتل النبي من عقبة بن أبي معيط

استكمالًا لمعرفة  أمثلة على إيذاء قريش للرسول واضطهاد كفار قريش للمؤمنين نشير إلى أنه من بين الوقائع التي حدثت لصد دعوة رسول الله هي محاولة قتله من قِبل عقبة بن أبي معيط الذي كان من كفار قريش.

حيث إنه حاول خنقه بشدة وهو يصلي من خلال وضع ثوبه حول عنقه إلى أن جاء أبو بكر الصديق وأبعده عنه وقال له: “أتقتلون رجلًا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم؟“.

شاهد ايضاً: التوحيد الذي اقر به المشركون | ما هو التوحيد الذي اقر به الكفار قريش مع الدليل

3- محاولة أبو جهل قتل النبي

من خلال التطرق إلى معرفة أمثلة على إيذاء قريش للرسول واضطهاد كفار قريش للمؤمنين نشير إلى أنه من بين الأمثلة أيضًا أن أبو جهل قام بعقد اجتماع مع قومه يومًا ما أخبرهم فيه عن أفعال النبي.

وكان قد رأى أن قتل النبي هو أنسب حل من أجل التخلص من الدعوة التي جاء بها وعاهدهم على أن يقتله.

بعد ذلك أتى إلى الرسول وهو يصلي وأخذ يراقبه وعندما سجد ووضع جبهته على الأرض كان أبو جهل قد أخذ حجرًا محاولًا أن يرميه عليه لكن منعه الله وأنقذ نبيه من غدره.

من خلال الاطلاع على أمثلة على إيذاء قريش للرسول واضطهاد كفار قريش للمؤمنين نرى أن إيذاء الرسول والمؤمنين لم يكن إيذاءَ جسديًا فقط بل كان إيذاءً نفسيًا أيضًا حيث كان المشركون يعايرون الرسول بعدم إنجابه ذكور وكانوا يسخرون منه ويستهزئون به ويرمونه بالاتهامات الباطلة وغير ذلك الكثير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى