ترددات القنوات

تردد القنوات البحرينية الجديدة 2024 على النايل سات وعربسات

تردد القنوات البحرينية الجديدة 2024 حيث ان تحرص كل دولة على أن يكون لها قنوات خاصة بها، وتشييدً على ذلك فإن دولة البحرين قامت بإطلاق مجموعة من القنوات الفضائية المخصصة بها لتعرض الأفلام والمسلسلات والأخبار المخصصة بها، تابعونا في هذا النص وسوف نتعرف على تردد القنوات البحرينية الجديدة على أقمار النايل سات وعرب سات.لديها دولة البحرين مجموعة قنوات تبث كل منهما محتوى مختلف عن الآخر على مدار 24 ساعة.

القنوات البحرينية الجديدة

لقد حرصت دولة البحرين على إطلاق مجموعة من القنوات الفضائية البحرينية لعرض محتوى خاص بدولة البحرين من أخبار ومسلسلات وغيرها، وتشييدً على ذلك فقد اهتمت بإطلاق 5 قنوات فضائية وكل قناة لها انتباهات معينة وتعرض محتوى مختلف عن غيرها، فمنهم من تهتم بعرض محتوى يخص الرياضة والمباريات ومنهم من يتخصص في عرض آيات القرآن الكريم، ومنهم من يهتم بعرض المسلسلات أو الأفلام العربية والخليجية.

تردد قناة البحرين

يمكن تحميل قناة البحرين على القمر الصناعي نايل سات باستعمال التردد 11641 ويكون الاستقطاب أفقي، وذلك باستعمال معدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ وتكون الجودة HD.

  • في حين في حالة  تحميل قناة البحرين على القمر الصناعي عرب سات فإن التردد يكون 12226 ومعدل الترميز 27500 والاستقطاب أفقي ومعامل تصحيح الخطأ ¾ والجودة HD.
  • وإلا أن في حالة تحميلها على القمر الصناعي هوت بيرد فيتم استعمال التردد 11566 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 29900 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ والجودة HD.

قناة البحرين الفضائية

  • تعد قناة البحرين الفضائية من أفضَل القنوات وأقدمها في البحرين حيث بدأ انطلاقها في عام 1971 ميلاديًا وكان يتم عرضها من مدينة عيسى في البحرين، وقناة البحرين الفضائية هي القناة الرسمية لدولة البحرين حيث يقدم من خلالها الأخبار السياسية والاجتماعية المخصصة بالدولة علاوة على أنها تعرض البرامج الدينية والثقافية وغيرها من الميدانات المتعددة المخصصة بها.
  • ومن جهة أخرى فإن قناة البحرين الفضائية تعرض العديد من الأعمال الدرامية المأمثلية سواءً الخليجية أو العربية بصفة عامة، وتشييدً على ذلك فإن قناة البحرين الفضائية لها الملايين من المشاهدين داخل البحرين وخارج البحرين وفي الوطن العربي كله، حيث تقدم برامج ومسلسلات وأفلام بكافة اللهجات العربية والخليجية.
  • علاوة على أن قناة البحرين الفضائية قناة مجانية لا تتطلب لدفع أي اشتراكات أو رسوم لمشاهدتها، كما أن جودتها عالية HD ولكي يستمتع المشاهد ببرامج ومحتوى قناة البحرين فكل ما عليه هو تسجيل التردد المخصص بها وتحميلها على جهاز الرسيفر المخصص به.

تردد قناة البحرين انترناشيونال

  • وحالياً سوف نتوقع عن قناة أخرى من القنوات البحرينية وهي قناة البحرين انترناشيونال وهي التي يمكن تحميلها بسهولة على القمر الصناعي عرب سات من خلال التردد 11641 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ ثلاثة أرباع والجودة HD.
  • علاوة على أنه يمكن تحميله على القمر الصناعي نايل سات من خلال التردد 12226 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ ومعدل الترميز 27500 والاستقطاب أفقي والجودة HD.
  • في حين في حالة تحميله على القمر الصناعي هوت بيرد فإنه يتم استعمال التردد 11566 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ ومعدل الترميز 29900 والاستقطاب أفقي والجودة HD.

قناة البحرين انترناشيونال

  • تعتبر قناة البحرين انترناشيونال من أفضَل القنوات الحاضرة في البحرين فهي تابعة لشركة الراديو والتلفاز البحرينية، ومن المهم ذكره أن قناة البحرين انترناشيونال تقدم محتواها وجميع برامجها باللغة الإنجليزية طوال 24 ساعة.
  • ومن المعلوم أن قناة البحرين انترناشيونال تعرض مجموعة من البرامج الترفيهية والحوارية والمنوعة على مدار 24 ساعة، ومن المهم ذكره أن قناة البحرين انترناشيونال لها قناة على اليوتيوب تقوم بعرض جميع حلقات البرامج مجددا، ومن الممكن للمشاهد إن فاتته حلقة على قناة البحرين انترناشيونال أن يتابعها على قناة اليوتيوب المخصصة بها وتسمى قناة اليوتيوب Bahrain international tv.

قنوات البحرين الرياضية

  • هناك قناتين من قنوات البحرين متخصصتين في الرياضة وعرض البرامج الرياضية ومن الممكن بأسهل ما يمكن تحميلهما على القمر الصناعي نايل سات باستعمال التردد 11641 والاستقطاب أفقي ومعامل تصحيح الخطأ ¾ ومعدل الترميز 27500 والجودة HD.
  • في حين في حالة الرغبة في تحميلهما على القمر الصناعي عرب سات يتم استعمال التردد 12226 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ والجودة HD.
  • أما في حالة تحميلها على القمر الصناعي هوت بيرد فيتم استعمال التردد 11566 والاستقطاب أفقي ومعامل تصحيح الخطأ ¾ ومعدل الترميز 29900 والجودة HD.

قناتان البحرين الرياضية

  • قامت دولة البحرين بإطلاق قناتين رياضيتين ليقوموا بعرض الأخبار الرياضية والبرامج الرياضية وكذلك المباريات المخصصة بجميع الألعاب الرياضية الدولية وبصفة خاصة التابعة للفرق البحرينية، وفي الواقع إن الداع خلف إطلاق قناتين رياضيتين هو تشييدً على رغبة الجماهير، حتى يرضوا جميع الأذواق نحوما يعرض مبارتين مهمتين في نفس الوقت فتعرض كل واحدة على قناة.
  • تهتم قناة البحرين الرياضية 1 وقناة البحرين الرياضية 2 جنيع المباريات التي يلعبها الفرق الحاضرة في البحرين، كما تعرض أيضًا الاستديوهات الفحصية للمباريات وتعلن عن مواعيد المباريات والعقود المخصصة باللاعبين.
  • ولا تختص قناتان البحرين الرياضية بلعبة معينة بل إنها تعرض كل ما يخص كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة وغيرها من الرياضات التي يفضلها جمهور البحرين وجميع الجماهير العربية.
  • وبالإضافة إلى ذلك فإن قناتي البحرين الرياضية تعرض مجموعة من أفضَل البرامج الرياضية التي تقدم للجمهور جميع الأخبار الرياضية الإقليمية والدولية والعربية، غير أن قناتي البحرين الرياضية لها موقع إلكتروني خاص بها يعرض بث مباشر للقناة يمكن للجمهور متابعته بسهولة وبأي توقيت وفي أي مكان وخصوصا نحوما يفوته مباراة أو برنامج يستطيع متابعته مجددا بسهولة.

تردد قناة البحرين قرآن

  • اهتمت دولة البحرين بعمل قناة متخصصة في عرض آيات القرآن الكريم بأصوات العديد من قارئي القرآن الكريم الأجلاء، ومن الممكن تحميل قناة البحرين قرآن بمنتهى السهولة على القمر الصناعي عرب سات باستعمال التردد 12226 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ ثلاثة أرباع والجودة HD.
  • في حين في حالة تحميله على القمر الصناعي نايل سات تم استعمال التردد 11641 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ والجودة HD.
  • في حين في حالة تحميل قناة البحرين قرآن على القمر الصناعي هوت بيرد يتم استعمال التردد 11566 والاستقطاب أفقي ومعدل الترميز 29900 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ والجودة HD.

قناة البحرين قرآن

  • تعتبر قناة البحرين قرآن من أشهر قنوات القرآن الكريم التي تعرض قراءات متعددة بأصوات عديد من المشايخ المختصين في قراءة القرآن الكريم بأصوات رائعة سواءً كانت القراء من داخل البحرين أو من أي دولة من الدول العربية.
  • علاوة على أنها تعرض العديد من القراءات المأمثلية والقليل وجودهة من القرآن الكريم، كما تعرض تفسير العديد من الآيات القرآنية نحو عرضها بشكل مباشر أثناء القراءة، بالإضافة إلى ذلك فإن قناة البحرين قرآن تنقل الصلوات الخمسة من المملكة العربية السعودية وخصوصا منزل الله الحرام.

تردد قناة البحرين لول

  • إن قناة البحرين لول إحدى القنوات البحرينية الجديدة، وإلا أنها ليس لها شهرة كبيرة وغير منتشرة، حيث إن الموضع الأساسي لقناة البحرين لول حاضر داخل دولة البحرين، وهي تتبع الشركة الحكومية الكبرى الصاحب مسئوليةة عن التليفزيون الحكومي البحريني.
  • ومن المهم ذكره أن البث المباشر لقناة البحرين لول يكون تحديدًا من مدينة عيسى بالقرب من هيئة الإذاعة والتلفاز البحرينية، ويوقع نقل هذا البث في القمر الصناعي نايل سات والقمر الصناعي عرب سات.
  • وفي الواقع إن المحتوى الذي تعرضه قناة البحرين لول هو مجموعة من البرامج التي تعرض تراث مدينة البحرين وتاريخها وكل ما يتعلق بالدولة.

تردد قناة البحرين لول

  • يتم عرض قناة البحرين لول على القمر الصناعي نايل سات من خلال استعمال التردد 11678 والاستقطاب يكون عمودي، ومعدل الترميز 27500 ومعامل تصحيح الخطأ ¾ وتكون الجودة SD.

نبذة مختصرة عن تليفزيون البحرين

  • لقد كان أول انطلاق لتليفزيون البحرين في عام 1973 وكان في المطلع يستتجاوز البث لمدة خمس ساعات لاغير في اليوم ثم بعد ذلك يتوقف البث، ومان يحتوي على سبعة قنوات لاغير منها أربع قنوات خاصة وثلاث قنوات حكومية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام نصنا عن تردد القنوات البحرينية الجديدة 2024 على عربسات والنايل سات، وقد أوضحنا تردد القنوات الرياضية وقناة القرآن الكريم وقناة البحرين وقناة البحرين انترناشيونال، نتمنى أن يعجبكم النص ويعاونكم على معرفة القنوات البحرينية الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى